nobymyway ماي واي

nobymyway ماي واي

تجارة مستلزمات منزلية و عطور و مستحضرات تجميل
 
الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العالم يحتفل اليوم باليوم العالمى للمياه ...والبنك الدولى يؤكد: المياه عملة نادرة فى الدول العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد النوبي
أدارة المنتدا
أدارة المنتدا
avatar

عدد المساهمات : 1793
تاريخ التسجيل : 13/09/2013
العمر : 30
الموقع : محمد النوبي

مُساهمةموضوع: العالم يحتفل اليوم باليوم العالمى للمياه ...والبنك الدولى يؤكد: المياه عملة نادرة فى الدول العربية   22/03/14, 04:54 pm

يحتفل العالم اليوم بذكرى اليوم العالمى للمياه والذى يوافق 22 مارس بينما تعيش مصر فى حالة صراع على المياه بسبب مشروع سد النهضة الذى يجرى العمل فيه على قدم وساق فى إفريقيا ،وفى هذه الأجواء يطلق البنك الدولى صيحة تحذير تزيد من القلق بشأن مصادر المياه حيث أعلن أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أكثر المناطق شحا فى المياه على مستوى العالم .

يشير البنك الدولى إلى أن المياه ستصبح عملة نادرة فى العالم العربى فى السنوات المقبلة حيث إنخفض نصيب الفرد اليوم من المياة بمقدار 4 أضعاف ما كان عليه فى عام 1950، ومن المتوقع أن ينخفض الى أقل من 11 ضعفا فى عام 2050 ،مما يمثل خطر كبير يواجه دول المنطقة ويستوجب ضرورة الاستعداد لهذا الشح المتوقع فى مصادر المياة .

ويؤكد البنك أن أزمة المياه فى المنطقة لها آثار اقتصادية واجتماعية خطيرة تتمثل أهمها فى انخفاض الناتج القومى وضعف معدلات النمو الاقتصادى .

بينما أشاد البنك الدولى بالجهود التى قامت بها بعض دول المنطقة ومنها مصر والجزائر وجيبوتى ولبنان فى مجال مواجهه هذه المشكلة من خلال وضع سياسات لمواجهة تحديات ندرة المياه وإنشاء وحدات لإدارة المخاطر والكوارث داخل الحكومات وإجراء عمليات تقييم وإنشاء نظم للإنذار المبكر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nobymyway.yoo7.com
 
العالم يحتفل اليوم باليوم العالمى للمياه ...والبنك الدولى يؤكد: المياه عملة نادرة فى الدول العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nobymyway ماي واي  :: المنتــــدي العـــــــام :: آخر خبر-
انتقل الى: