nobymyway ماي واي

nobymyway ماي واي

تجارة مستلزمات منزلية و عطور و مستحضرات تجميل
 
الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قيمتها السوقية قد تتجاوز 140 مليار دولار .. "على بابا".. قصة مدرس صيني أسس إمبراطورية تجارية من "غرفة واحدة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد النوبي
أدارة المنتدا
أدارة المنتدا
avatar

عدد المساهمات : 1793
تاريخ التسجيل : 13/09/2013
العمر : 30
الموقع : محمد النوبي

مُساهمةموضوع: قيمتها السوقية قد تتجاوز 140 مليار دولار .. "على بابا".. قصة مدرس صيني أسس إمبراطورية تجارية من "غرفة واحدة"   21/03/14, 08:30 pm

"على بابا".. رواية تربت عليها عشرات الأجيال، لكنها تحولت لأيقونة اقتصادية صينية تعتزم دخول البورصة الأمريكية في طرح أولى خلال الأيام القليلة المقبلة، يعد الأكبر منذ طرح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عام 2012.

وقبل 15 عامًا، تأسست شركة على بابا على يد 18 شخصًا فقط، يرأسهم "جاك ما" بشقة صغيرة لكنها سرعان ما أصبحت حاليًا أقوى شركة تجارة إليكترونية في الصين، كما تعتزم القيام بطرح عام أولي بالسوق الأمريكية، قد يرفع تقييمها إلى 140 مليار دولار، حيث من المتوقع تجاوز حصيلة الطرح العام الأولي 15 مليار دولار.

كانت "فيسبوك" قد طرحت أسهمها في بورصة "ناسداك" الإلكترونية بسعر 38 دولارًا للسهم، مايو 2012 ، ما رفع قيمتها السوقية حينها لـ 104 مليارات دولار، إذ بلغت قيمة الطرح 16.05 مليار دولار، نصيب الشركة المؤسسة منها 6.8 مليارًا.

لكن من المتوقع أن تبلغ حصيلة طرح "على بابا" أكثر من 16.05 مليار دولار الذي سجلته فيسبوك عام 2012، لتصل إلى 25 مليار دولار.

وتقدر حصة شركة "علي بابا" من سوق التجارة الإلكترونية بالصين 45.1%، وسط توقعات بتضاعف سوق تجارة التجزئة في الصين إلى ثلاثة أضعاف ما كانت عليه عام 2012، بغضون 4 سنوات لتصل قيمته إلى 300 مليار دولار.

وتضم "على بابا"، مجموعة من الشركات على الإنترنت، تعمل بمجال التجارة الإلكترونية، والدفع عبر الإنترنت، والأسواق التجارية، ورجال الأعمال، والحوسبة السحابية، وتوسعت في مجالات جديدة مثل تطبيقات المحمول، ونظام تشغيل الهواتف المحمولة، والتلفزيون على الإنترنت.

"جاك ما"، كان مدرسًا للغة الإنجليزية، واستوحى اسم تلك الشركة من القصة العربية الشهيرة "على بابا" والأربعين حرامي، والتي لاحظ خلال سفره للولايات المتحدة الأمريكية أن الغالبية ممن سألهم عن القصة يعرفونها رغم انتمائهم لأصول مختلفة، فقرر أن يجعلها اسمًا لمشروعه المقبل.

ويعمل بالشركة التي بدأت بـ 18 شخصًا عام 1999 يقيمون بغرفة واحدة حوالي 20 ألف شخص حاليًا، وتضم أكثر من 70 مكتبًا في الصين، وسنغافورة، والهند، والمملكة المتحدة واليابان، وحتى الولايات المتحدة الأمريكية الذي اقتحمتها الشركة في أكتوبر 2013، وفضلت طرح أسهما الشهر المقبل لتكون أكبر طرحًا بعد "فيسبوك".

ويقدر عدد المستهلكين الذين يعتمدون على تلك الشركة في مشترياتهم بنحو نصف مليار شخص، يستهلكون أكثر من 800 مليون قائمة منتجات، تتراوح بين المواد الكيماوية ومستلزمات وبرمجيات كمبيوتر، والبناء والعقارات، والإلكترونيات الاستهلاكية، والطاقة، وإكسسوارات الموضة، والأجهزة المنزل والحديقة، والأجهزة المنزلية، والأمتعة، الحقائب والمحافظ، والمطاط والبلاستيك، والأمن والحماية، ومعدات الخدمة ومنتجات النسيج والجلود والأدوات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nobymyway.yoo7.com
 
قيمتها السوقية قد تتجاوز 140 مليار دولار .. "على بابا".. قصة مدرس صيني أسس إمبراطورية تجارية من "غرفة واحدة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nobymyway ماي واي  :: المنتــــدي العـــــــام :: آخر خبر-
انتقل الى: