nobymyway ماي واي

nobymyway ماي واي

تجارة مستلزمات منزلية و عطور و مستحضرات تجميل
 
الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هالي منشأة ناصر يرفضون التهجير ويطالبون الرئيس بالتدخل لحمايتهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد النوبي
أدارة المنتدا
أدارة المنتدا
avatar

عدد المساهمات : 1793
تاريخ التسجيل : 13/09/2013
العمر : 30
الموقع : محمد النوبي

مُساهمةموضوع: هالي منشأة ناصر يرفضون التهجير ويطالبون الرئيس بالتدخل لحمايتهم   11/03/14, 01:47 pm

محلب

تقدمت المنظمة العربية للإصلاح الجنائي،اليوم الثلاثاء، بأربعة بلاغات إلى كل من رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء برقم 2970، وللنائب العام حمل رقم50060، ووزير التنمية المحلية بناءً على شكوى من أهالي شارع الرزاز بمنشأة ناصر، بشأن قرار الإزالة الصادر بإزالة 16 منزلًا.

أشارت المنظمة فى بلاغاتها، إلى أن الدولة قامت بإزالة المناطق الخطرة بحي منشأة ناصر، ومنذ ذلك الحين بدأت الأخطار تزيد على المنطقة، وتشكل تهديدا على حياة السكان وتجعل حياته غير آمنة، وتشكل تهديدا مستمرا لهم، وخاصة المناطق المجاورة لأماكن الإزالة، ومنها المنطقة التى تقع بين شارع المأذون إلي شارع محمد ثابت، حيث مازالت مخلفات الهدم والإزالة السابقة وبعض الصخور مازالت قائمة.

أوضحت بلاغات المنظمة، أن الدولة قامت برصف جميع الشوارع وإنارتها وإدخال الصرف الصحي ودخول المياه بشارع الرزاز وعدد من الشوارع الأخرى منذ فترة قريبة.

وقالت البلاغات، إن التهديدات التى تزعم جهة الإدارة بأنها قائمة وتشكل تهديدًا فى المنطقة يمكن معالجتها وذلك بمنع تسريبات الصرف الصحي من منطقة الحرفيين وهى مساكن حكومية مجاورة للمساكن التي يريدون إزالتها، وذلك بسبب أن شركة المقاولات التى كانت تعمل بالمنطقة (وهى شركة من الباطن ) تركت أثار الإزالة ولم تقم برفعها.

وأضافت: بالرغم أن هذه الصخور معرضة للسقوط على الأهالى وأنها سوف تؤدى إلى كوارث إنسانية محققة، وذلك لترويع الأهالي وترك منازلهم رغم انه من المفروض ازالة تلك الصخور من قبل الدولة.

وأوضحت البلاغات، أنه في الآونة الأخيرة بالفعل سقطت إحدى الصخور من بقايا مخلفات الهدم السابق على أحد المنازل المهجورة وقام الأهالى بتحرير محضر بقسم شرطه منشأة ناصر برقم 746 لسنه 2014 إدارى منشأه ناصر وإحالة المحضر إلى النيابة العامة والتي أمرت فيه بإعداد تقرير من لجنه علمية، وانتهي التقرير على ما جاء واستنادا على تقرير سابق ضد مصلحة الاهالى الذين تضرروا من جراء الهدم والإزالة.

وأضافت، أنه بدلا من أن تقوم السلطات بمعالجة تلك الأخطاء وإيجاد حلول لمياه الصرف الصحي أو وضع حواجز متمثلة فى بناء سور خرسانى حتى يتفادى سقوط تلك الصخور أسوة، بما تم فى منطقة سوزان مبارك فتم إزالة بلوك من منطقة الحرفيين وعمل حائط خرسانى وتدبيش الجبل إلا أن السلطات تصمم على إزالة البيوت المتمثله فى 16 منزلا وتصر على بتشريد وتهجير عائلاتهم وأسرهم مما يجعل حياتهم فى غاية الصعوبة.

وطالب أهالى منشأة ناصر، فى شكواهم للمنظمة، بوقف قرار الإزالة الموجود ومنعه من التنفيذ من شارع المأذون إلى شارع محمد ثابت والذى يوجد به 16 منزلًاـ والذين يخشون على حياتهم من الخطر وقطع أرزاقهم وتهجيرهم.

وطالبت البلاغات، بتشكيل لجنه علمية مستقلة من أساتذة كليات الهندسة والعلوم من جامعتي عين شمس والأزهر، لإعداد تقرير فني حول الأضرار الأسباب التى تؤدى إلى كوارث بالمنطقة، واقتراح حلول طويلة الأجل لعلاج تلك المخاطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nobymyway.yoo7.com
 
هالي منشأة ناصر يرفضون التهجير ويطالبون الرئيس بالتدخل لحمايتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nobymyway ماي واي  :: المنتــــدي العـــــــام :: آخر خبر-
انتقل الى: