nobymyway ماي واي

nobymyway ماي واي

تجارة مستلزمات منزلية و عطور و مستحضرات تجميل
 
الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس يعلن تنفيذ أول مركز تميز علمى بالشرق الأوسط خلال أيام.. منطقة صناعية ضخمة على امتداد قناة السويس.. والاستعانة بعلماء مصريين بالخارج كاستشاريين.. ومصادر: المشروعات تقضى على أزمة البطالة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد النوبي
أدارة المنتدا
أدارة المنتدا
avatar

عدد المساهمات : 1793
تاريخ التسجيل : 13/09/2013
العمر : 30
الموقع : محمد النوبي

مُساهمةموضوع: الرئيس يعلن تنفيذ أول مركز تميز علمى بالشرق الأوسط خلال أيام.. منطقة صناعية ضخمة على امتداد قناة السويس.. والاستعانة بعلماء مصريين بالخارج كاستشاريين.. ومصادر: المشروعات تقضى على أزمة البطالة   23/07/14, 09:59 pm

وأضافت المصادر أن المفاجأة الثانية المتوقع الإعلان عنها وألمح إليها الرئيس هى الإعلان عن بدء تنفيذ منطقة صناعية كبرى على امتداد القناة، ضمن مشروع محور تنمية قناة السويس وإقامة العديد من المشروعات باستثمار مليارات الجنيهات، مما سيؤدى الى رواج الاقتصادى المصرى ويوفر الآلاف فرص العمل ويحل أزمة البطالة ويضع مصر على خريطة الدول المتقدمة فى العالم.

وأضافت المصادر أن الاجتماع الذى عقد بين الدكتور حسن راتب رئيس جامعة شمال سيناء والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اختار الموقع الذى سيتم فيه إنشاء مركز التميز العلمى، حيث تم اختيار القنطرة شرق موقعا لإقامته وعلى مساحة 91 فدانا، وسيكون تابعا لجامعة شمال سيناء كلية هندسة لعمل دراسات عليا للاستفادة منهم فى خلق كوادر علمية فى المشاريع الصناعية التى ستقام على الهيئة.

وأوضحت أن الفريق "مميش" قام بالاستعانة خلال الفترة الماضية بالخبراء المصريين المتواجدين بالخارج للاستفادة منهم كاستشاريين فى المشروعات التى بالمنطقة الصناعية منهم الدكتور نبيل عزيز وهو خبير علمى مصرى بألمانيا والمهندس هانى عازر، والذى يخطط لتنفيذ نفق أسفل القناة والدكتور إبراهيم سمك أحد أبرز خبراء الطاقة الصريين بالخارج .

كما أكدت المصادر على أنه سيحضر خلال أيام الى القاهرة أيضا نائب رئيس جامعة كرجارى وعميد كلية الهندسة لمقابلة الفريق "مميش" والدكتور حسن راتب للتشاور حول ما تم إنجازه بخصوص المركز بالإضافة إلى معاينة الموقع الذى تم اختياره كمقرا لإنشائه.

فى سياق متصل قالت المصادر، إن مركز التمييز سيكون مفتوحا أمام المصريين والعرب للحصول على الماجستير والدكتوراه على يد خبرات كندية، لتوفير ما كان يتم إنفاقه على حصول المصريين على رسالات الماجستير والدكتوراه بالخارج بالإضافة إلى أن قدوم الدارسين من العرب للحصول على الدرجات العلمية المختلفة ما بعد البكالريوس .

ومن المقرر أن يكون لوزارة البحث العلمى والمراكز البحثية دور كبير خلال الفترة القادمة سواء من خلال استفادة الباحثين من مركز التميز فى الحصول على الشهادات المختلفة وتحولهم إلى خبراء، وسترتبط المراكز البحثية ارتباطا وثيقا بالمركز .

يذكر أن الدكتور حسن راتب له تاريخ واسع فى مجال تطوير التعليم فى سيناء من خلال إنشاء جامعة شمال سيناء، كما أنه أول من خاطب الجامعة الكندية لإنشاء مركز التميز فى نوفمبر 2013 ، كما أن الفريق مهاب مميش صاحب فضل كبير على الاقتصاد المصرى من خلال رئاسته لهيئة قناة السويس وسيكون

1
ومن يتقي الله يجعل له مخرجا

لتسجيل عضوية في



http://www.emailmeform.com/builder/form/7M1nr98C0Whb5fBIR6YTv
كود
37016044

01127177430
او الأتصال على
01281884933- 01115392397- 01005335708

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nobymyway.yoo7.com
 
الرئيس يعلن تنفيذ أول مركز تميز علمى بالشرق الأوسط خلال أيام.. منطقة صناعية ضخمة على امتداد قناة السويس.. والاستعانة بعلماء مصريين بالخارج كاستشاريين.. ومصادر: المشروعات تقضى على أزمة البطالة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
nobymyway ماي واي  :: المنتــــدي العـــــــام :: آخر خبر-
انتقل الى: